الاجتماع العام لمجموعة إجمونت واجتماعات فرق العمل، ريغا- لاتفيا، يوليو 2022

عقدت مجموعة إجمونت لوحدات المعلومات المالية اجتماعها العام الثامن والعشرون واجتماعات فرق العمل خلال الفترة 10-15 يوليو 2022م في مدينة ريقا، لاتفيا. وشارك في هذه الاجتماعات وفد من وحدة المعلومات المالية برئاسة سعادة الشيخ/ احمد بن عيد آل ثاني، رئيس وحدة المعلومات المالية. كما شارك في أعمال الاجتماع العام المراقبون وعدد من خبراء مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب من وحدات المعلومات المالية الأعضاء في المجموعة.

وقد أبدت الوفود المشاركة في اجتماعات فرق العمل المتمثلة بفريق التدريب والمساعدات الفنية وفريق السياسات والإجراءات وفريق العضوية والدعم والالتزام وفريق تبادل المعلومات تفاعلا كبيرا، حيث تم مناقشة عددا من المشاريع الهامة لوحدات المعلومات المالية، وتبادل الخبرات وتعزيز التعاون الدولي والفعالية بين الوحدات الأعضاء.

وقد عقدت وحدة المعلومات المالية القطرية على هامش هذه الاجتماعات لقاءات ثنائية مع بعض الوحدات النظيرة لمناقشة بعض المسائل ذات الاهتمام المشترك.

كما عقدت المجموعة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا- مينافاتف اجتماعاً يضم الوحدات الأعضاء في هذه المنطقة يوم الأربعاء الموافق 13 يوليو 2022م، تم خلاله مناقشة بعض المسائل المتعلقة بوحدات المنطقة والقيمة العملية المستفادة من أنشطة هذه المجموعة.