مؤتمر إقليمي حول “تعزيز التعاون القضائي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: القضاة والمدعون العامون في طليعة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب” -المنامة، البحرين، 22-24 مارس 2022

بالتعاون مع معهد سيراكوزا الدولي للعدالة الجنائية وحقوق الإنسان، نظّم المرفق العالمي للاتحاد الأوروبي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب (EU GF-AML / CFT) مؤتمرًا إقليميًا حول “تعزيز التعاون القضائي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: القضاة والمدعون العامون في طليعة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب” في المنامة، البحرين.

حضر الحدث الذي استمر ثلاثة أيام 70 ممثلاً من 18 دولة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون القضائي الدولي والتطبيق الفعال لمعايير قانون المساعدة القانونية القائمة والصكوك الدولية من قبل القضاة والمدعين العامين.

كما يهدف إلى تزويد القضاة والمدعين العامين بالمعرفة المتخصصة التي يحتاجون إليها للاضطلاع بمسؤولياتهم ومهامهم المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وزيادة معرفة وقدرات أجهزة النيابة العامة وموظفي المحاكم والقضاة من أجل تحسين معدلات الملاحقة القضائية والإدانة.