وحدة المعلومات المالية توقع مذكرة تفاهم مع مجلس مكافحة غسل الأموال في الفلبين لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

20 أبريل 2021 – وقّعت وحدة المعلومات المالية القطرية (QFIU) ومجلس مكافحة غسل الأموال في الفلبين (AMLC) مذكرة تفاهم لتعزيز تبادل المعلومات لمكافحة الأنشطة المالية غير المشروعة والإرهاب والجريمة المنظمة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

خلال توقيع مذكرة التفاهم، أوضح سعادة الشيخ/ أحمد بن عيد آل ثاني، رئيس وحدة المعلومات المالية، أن العلاقة بين دولة قطر وجمهورية الفلبين تتميز بالتوافق في الآراء حول العديد من المسائل الدولية والمصالح المشتركة. كما أن زيارة صاحب السمو الأمير الوالد / الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني إلى الفلبين في 10 أبريل 2012 كانت حجر الأساس لتوطيد العلاقات بين البلدين. وبعد قرابة عشر سنوات على تلك الزيارة، تعززت العلاقات الفلبينية القطرية بشكل أكبر من خلال توقيع مذكرة التفاهم هذه بين وحدة المعلومات المالية ومجلس مكافحة غسل الأموال في الفلبين (AMLC).

  

لدولة قطر والفلبين مصلحة مشتركة في مكافحة النشاط المالي غير المشروع والإرهاب والجريمة المنظمة التي تمثل تهديدًا خطيرًا على شعبها ومؤسساتها ومجتمعها ككل. وتعتبر المعلومات المالية التي تجمعها وحدات المعلومات المالية وتشاركها بالغة الأهمية لدعم هذه الجهود. من خلال توقيع مذكرة التفاهم هذه، تلتزم وحدة المعلومات المالية القطرية ومركز مكافحة غسل الأموال في الفلبين بتعزيز قدرات تبادل المعلومات لزيادة الفعالية في هذا المجال ومواجهة التحديات المستقبلية.