الاجتماع الثالث لمنتدى وحدة المعلومات المالية للحوار بين القطاع العام والخاص

في إطار الدور الهام الذي تقوم به وحدة المعلومات المالية في منظومة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في دولة قطر، قامت الوحدة بتنظيم الاجتماع الثالث لمنتدى hلحوار بين القطاع العام والخاص وذلك خلال يومي 4 و 5 نوفمبر 2019، بالمركز التدريبي للجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. وقد شارك في هذا الاجتماع ممثلون من هيئة قطر للأسواق المالية، وهيئة تنظيم مركز قطر للمال، والجهات الخاضعة لإشرافها من المؤسسات المالية والأعمال والمهن غير المالية المحددة، كما شاركت هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، بصفتها الجهة المعنية بتنظيم قطاع المنظمات غير الهادفة للربح في الدولة.

ونظراً لأهمية الدور الذي يلعبه القطاع الخاص وأهمية التعرف على وجهات نظر الجهات العاملة فيه، فقد شارك ممثلون من شركات الأوراق المالية ومن البنوك في تقديم عروض تقديمية أوضحت دور هذه الجهات في تنفيذ القانون، والتعليمات الرقابية، والتحديات التي يتم مواجهتها وكيفية التغلب عليها.

كما تطرقت هيئة تنظيم الأعمال الخيرية إلى الجوانب الرقابية الخاصة بالمنظمات غير الهادفة للربح، وما يلزم القيام به للتعامل مع هذا القطاع الهام.

وتشيد وحدة المعلومات المالية بالمشاركة الإيجابية والفعالة من جانب الشركاء في القطاع العام والخاص وتتطلع إلى استمرار التعاون البناء والمثمر لدعم المنظومة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.